شات ريماس لكل الناس

انفجار بالقرب من الهرم الثالث "منقرع" بمنطقة أهرامات الجيزة

>> الأربعاء، 6 أبريل 2011

انفجار بالقرب من الهرم الثالث "منقرع" بمنطقة أهرامات الجيزة


فوجئ رواد أهرامات الجيزة عصر الأربعاء بدوي انفجار وقع بالقرب من الهرم الثالث "منقرع" بمنطقة أهرامات الجيزة، مما أسفر عن إصابة 3 من بائعي التذكارات هناك.
وعلى الفور انتقلت السلطات الأمنية إلى موقع الحادث، حيث كشفت التحريات عن أن 5 من بائعي التذكارات في منطقة الأهرامات، كانوا قد عثروا على جسم صلب بالقرب من هرم "منقرع"، وقاموا بالطرق عليه في محاولة اكتشافة، مما أدى إلى انفجاره، وإصابة ثلاثة منهم بحروق وبتر في الأطراف، ونقلوا إلى المستشفى في حالة خطيرة.
وسادت حالة من الذعر وسط السائحين وزوار منطقة الأهرامات، نتيجة للانفجار، حيث تم إخلاء المنطقة لتأمينها.
كما قال على الأصفر مدير منطقة آثار الهرم، إن الانفجار الذى حدث بمنطقة الأهرامات بجوار الهرم الأصغر منقرع، لم يكن كبيرا على الإطلاق، نافيا أن يكون انفجار قنبلة.
وقال الأصفر فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إن ما انفجر عبارة عن جسم غريب انفجر فى وجه ثلاثة من الباعة الجائلين الذين دقوا عليه بمسمار، فأصيبوا الثلاثة ولم يحدث للانفجار أية نتائج حيث إنه لم يتعد مسافة المتر مربع.
وأضاف الأصفر، أن هذا الجسم قد يكون من مخلفات الحرب، خاصة وأن المنطقة المجاورة للأهرامات كانت مستخدمة فى الحروب، مؤكدا أنه منذ سبعة أشهر كشفت حفائرهم عن وجود صندوق بالمنطقة ملئ بالأسلحة والذخيرة، كما أن هناك مقابر موجودة بالمنطقة كانت تستخدم كمخازن للسلاح.
وأوضح الأصفر أنه اتصل بالقوات المسلحة لعمل مسح كامل للمنطقة، تحسبا لوجود أية أجسام غريبة أخرى، مؤكدا أن منطقة الأهرامات ستكون مفتوحة أمام الزوار فى المواعيد الرسمية غدا ولن تتأثر بما حدث.
من جانبه أكد محمد شيحه كبير مفتشى الهرم، أن ثلاثة من الباعة الجائلين أحضروا هذا الجسم الحديدى الغريب إلى جوار الهرم الأصغر وقاموا بالدق عليه بمسمار فانفجر فيهم فأصيبوا جميعا إصابات مختلفة فى الوجه واليد والقدم، مؤكدا أنه لم يكن قنبلة، وإنما جسم غريب من بقايا مخلفات الحروب.
إصابة 3 في انفجار جسم غريب بجوار الهرم


أُصِيب 3 مواطنين اليوم الأربعاء في انفجار جسم غريب من مخلفات الحروب بجوار الهرم الثالث بالجيزة .
انتقلت على الفور قيادات مديرية أمن الجيزة وخبراء المفرقعات إلى موقع الانفجار وتبين من خلال الفحص والمعاينة أن المصابين الثلاثة يعملون في تجارة الأنتيكات الأثرية بالمنطقة وعثروا على جسم معدني غريب فقام أحدهم بالطرق عليه مما أدى إلى انفجارة.
وتسبب الانفجار في إصابة العمال وهم عباس مجدى إبراهيم 15 سنة ببتر بكف اليد اليمني ومحمد أسامة زغلول 14 سنة " بجروح بالقدم اليمنى " .وأحمد ناصر ناجى 14 سنة " مُصاب بالوجه والعين اليسرى ".
وتبين أن المصابين الثلاثة يُقيمون بمنطقة كفر الجبل – دائرة قسم شرطة الأهرام وتم نقلهم إلى مستشفى الهرم وحالتهم مستقرة .
تم رفع بقايا الجسم المعثور عليه والتحفظ عليه ، وأُخطرت النيابة للتحقيق

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية إصابة 3 في انفجار جسم غريب بجوار الهرم

0 التعليقات:

إرسال تعليق

مدونة ريماس لكل الناس © 2010 | تعريب وتطوير: محمد نجد