شات ريماس لكل الناس

آلاف الأميركيين يحتفلون ابتهاجا بمقتل بن لادن

>> الثلاثاء، 3 مايو 2011


اقرأ المزيد

Read more...

مقتل اسامة بن لادن







اقرأ المزيد

Read more...

مقتل بن لادن , اعلان مقتل بن لادن , بن لادن , تنظيم القاعدة ملف كامل حول مقتل اسامة بن لادن

مقتل بن لادن , اعلان مقتل بن لادن , بن لادن , تنظيم القاعدة

ملف كامل حول مقتل اسامة بن لادن
ملف كامل حول مقتل اسامة


اوباما يعلن مقتل بن لادن في عملية امريكية استهدفته في باكستان

ملف كامل حول مقتل اسامة

اعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما ليل الاحد ان زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن قتل في اشتباك مع القوات الامريكية في باكستان يوم الاحد وانه تم انتشال جثته في نهاية لنحو عشر سنوات من الملاحقة لمدبر هجمات سبتمبر ايلول على الولايات المتحدة. وقال اوباما في كلمة مثيرة دعي اليها على عجل في البيت الابيض واعلن خلالها قتل الرجل المسؤول عن هجمات 11 سبتمبر عام 2001 التي ادت الى مقتل نحو ثلاثة الاف شخص "العدالة تحققت."
ويعد مقتل بن لادن الذي أكده مسؤولون باكستانيون ضربة رمزية قوية على الاقل للقاعدة التي شنت هجمات دامية في مدن غربية وعربية كثيرة والتي تواجه حملة عالمية ضدها أضعفتها لكنها مازالت تشكل خطرا على عديد من الدول.




وفور اذاعة النبأ أقيمت الاحتفالات وحمل المواطنون الاعلام الامريكية في واشنطن وفي نيويورك مقر برجي مركز التجارة العالمي اللذين فجرا في الهجمات. ويعد هذا انجازا كبيرا لاوباما وفريقه للامن القومي ويمكن ان يمنحه تعزيزا سياسيا مع سعيه لاعادة انتخابه للرئاسة في 2012 .
وقد يجد اوباما من السهل عليه الان ان ينهي الحرب في أفغانستان المستمرة منذ نحو عشر سنوات والتي بدأت عقب هجوم سبتمبر على واشنطن ونيويورك.
لكن عملية قتل بن لادن قد تعقد العلاقات مع باكستان المتوترة بالفعل بسبب الهجمات التي تشنها طائرات بلا طيار في غرب البلاد وسجن متعاقد مع وكالة المخابرات المركزية الامريكية (سي.اي.ايه) المتهم بقتل رجلين باكستانيين.
وقال اوباما ان القوات الامريكية قادت عملية استهدفت قتل بن لادن في بلدة ابوت اباد الواقعة شمالي العاصمة الباكستانية اسلام اباد . واضاف ان العملية لم تؤد الى مقتل اي امريكي وان القوات الامريكية حرصت على تفادي سقوط ضحايا مدنيين.
وقال مسؤول كبير في الادارة الامريكية انه يعتقد ان ثلاثة أشخاص بالغين قتلوا الى جانب بن لادن في العملية من بينهم ابن بالغ لزعيم تنظيم القاعدة.
وفور مقتل بن لادن اصدرت وزارة الخارجية الامريكية تحذيرا من السفر لكل الامريكيين في شتى انحاء العالم محذرة من اعمال عنف محتملة ضد الامريكيين.

اسرائيل: مقتل بن لادن انتصار للدول الديمقراطية

اشاد بنيامين نتنياهو رئيس وزراء اسرائيل بالقوات الامريكية الخاصة التي قتلت زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن معتبرا ذلك "انتصارا مدويا" لواشنطن وحلفائها في "الحرب على الارهاب." وقال نتنياهو في بيان يوم الاثنين "هذا نصر مدو للعدالة والحرية والقيم التي تتشارك فيها كل الدول الديمقراطية التي تقاتل بتصميم جنبا الى جنب ضد الارهاب."
وصرح وزير الخارجية الاسرائيلي افيجدور ليبرمان بأن اسرائيل حققت مكسبا من مقتل بن لادن. وصورت اسرائيل حربها ضد الفلسطينيين وحزب الله اللبناني على انها امتداد للحملة التي تقودها الولايات المتحدة ضد القاعدة في شتى انحاء العالم.
وقال ليبرمان لراديو الجيش الاسرائيلي "حاولت القاعدة بلا كلل اختراق غزة ويهودا والسامرة (الضفة الغربية") مشيرا الى الاراضي الفلسطينية. واستطرد ان مقتل بن لادن "يمثل عملية مهمة بالنسبة لنا أيضا."
وصرح ليبرمان بأن اسرائيل لم تساهم في الغارة التي شنتها قوات كوماندوس أمريكية في باكستان وانها أبلغت بالعملية قبل نصف ساعة من الاعلان عنها في البيان الذي ألقاه الرئيس الامريكي باراك أوباما ليل الاحد.
وقال الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريس ان بن لادن "نفذ فيه حكم الاعدام" ووصف بيريس موته بانه عظة عن التطرف الذي يتسم بالعنف والذي يدمر نفسه بنفسه.
وقال بيريس لراديو اسرائيل "انظر الى كل القتلة كل الحكام الدكتاتوريين كل الارهابيين. الامر ينتهي بهم بأن يقتلوا انفسهم انه الحكم الحقيقي للتاريخ والذي للاسف يأخذ الكثير من الوقت ويسقط خلاله الكثير من الضحايا."


السلطة الفلسطينية: مقتل بن لادن أمر مفيد للسلام

قالت السلطة الفلسطينية يوم الاثنين ان مقتل أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة على أيدي القوات الامريكية أمر مفيد للسلام. وقال غسان الخطيب المتحدث باسم السلطة الفلسطينية ان التخلص من بن لادن أمر مفيد للسلام في شتى أنحاء العالم ولكن المهم هو التغلب على الخطاب والاساليب العنيفة التي طبقها وشجعها بن لادن واخرون في العالم.


اليمن يرحب بمقتل أسامة بن لادن

قال مسؤول يمني يوم الاثنين ان اليمن يرحب بالعملية الامريكية التي أدت الى مقتل أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة وأعرب عن أمله في أن تؤدي المزيد من الاجراءات الى اقتلاع التشدد من جذوره. وتابع المسؤول لرويترز طالبا عدم نشر اسمه ان اليمن يرحب بالعملية التي انتهت ويأمل أن تؤدي مثل هذه الاجراءات الى القضاء على الارهاب في شتى أنحاء العالم.

آلاف الأميركيين يحتفلون بمقتل بن لادن

فور إعلان النبأ، عبّر آلاف من الأميركيين عن فرحهم في مسيرات عفوية أمام البيت الأبيض، حسب ما أفاد مراسل وكالة فرانس برس.

وعلى هتافات "يو اس اي، يو اس اي" تجمع سكان واشنطن وقد رفع بعضهم العلم الأمريكي بشكل تلقائي أمام مقر الرئاسة للاحتفال بمقتل زعيم تنظيم القاعدة. وقال جون كيلي (طالب-19 عاما) "لم يسبق أن شعرت بمثل هذا الإحساس، هذا نبأ انتظرناه منذ فترة طويلة".

وأكد خبراء ومحللون أن هذا الإنجاز الذي وصفه أوباما بالتاريخي سوف يساعده ويدعمه في الداخل كما في الخارج لاسيما في الانتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة التي يخوضها في ظل منافسة شرسة.

اقرأ المزيد

Read more...
مدونة ريماس لكل الناس © 2010 | تعريب وتطوير: محمد نجد